المشاركات

الحسد وأثره وتأثيره في النفوس الشيخ الروحاني شهاب القحطاني 201068389919+

حكم الحسد الحسد مرض من أمراض النفوس وهو مرض غالبٌ فلا يخلص منه إلا القليل من الناس؛ ولهذا قيل: ما خلا جسد من حسد.، لكن اللئيم يبديه والكريم يخفيه. والحسد ذميم قبيح حيث أن الله أمر رسوله صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ من شر الحاسد كما أمر بالاستعاذة من شر الشيطان. قال الله تعالى﴿ومن شر حاسد إذا حسد﴾ وناهيك بحال ذلك شراً. فبالحسد لُعن إبليس وجعل شيطاناً رجيماً. ومن أجل أن الحسد بهذه الدرجة ورد فيه تشديد عظيم حتى قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ﴿الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب﴾. وإن قوي ذلك الحسد فيك حتى بعثك على إظهاره بقول أو فعل بحيث يُعرف ذلك من ظاهرك بأفعالك الأختيارية فأنت حسود عاص أما الفعل فهو غيبة وكذب وهو عمل صادر عن الحسد وليس هو عين الحسد ويجب الاستحلال من الأسباب الظاهرة على الجوارح وإن كففت ظاهرك بالكلية إلا أنك بباطنك تحب زوال النعمة وليس في نفسك كراهة لهذه الحالة فأنت حسود عاص لأن الحسد صفة القلب لا صفة الفعل قال الله تعالى﴿ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا﴾ وقال عز وجلّ﴿ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء﴾ وقال تعالى﴿إن تمسسكم حسنة تسؤهم﴾. والحسد ا

لمعرفة الحسد والعين الشيخ الروحاني شهاب القحطاني 201068389919+

صورة
اذا اردت ان تعرف الشخص به اثار للعين فاجعله يجمع كفيه ويقرا سورة الفلق وينفث فيهما ويمسح بيديه وجهه ... تكرر هذه العملية لمدة خمس دقائق لو كان به حسد او عين فانه يتثاءب بشدة وتدمع عينيه..اذا حدث ذلك قم برقيته برقية العين واضف الى ذلك الاغتسال بماء مقروء عليه سورة يس ثم اختم بقولك اعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.بسم الله .. ردت عين الحاسد عليه .. واخلص فى الرقية فانه يشفى بامر الله ..مجرب

طريقة قوية لعلاج السحر والمس والحسد الشيخ الروحاني شهاب القحطاني 201068389919+

أحضر جالون ماء زمزم أو عادي حسب الرغبة وإن كان زمزم فهو أبرك ولا بأس بغيره أن رغبت فيه النفس – وكيفية القراءة على الماء والزيت موجوده بالمنتدى إقرأ عليه الآتي : 1- سورة البقرة كاملة وأنفث بعد كل صفحة بقليل من الريق على الماء 2- آيات السحر مرة أو مرتين أو ثلاث مع النفث بعد كل آية في الماء مع القليل من الريق 3- سورة الفلق مرة أو مرتين أو ثلاث وأنفث على الماء بعد قراءتك للسورة بقليل من الريق أحضر زيت زيتون ويحبذ زيت زيتون الوزير قارورة لها عنق وأقرأ عليها نفس آلآيات المقروءة على الماء والسور -------------------------------------------------------------------------------- جدول السماع والقراءة وهو شامل بإذن الله تعالى للعين والسحر والمس مع الدعاء والإلحاح لصاحب الشأن وهو الله جل وعلا 1- اليوم الأول قراءة سورة البقرة ويشرب بعد كل عشرة صفحات الماء المقروء عليه – وبعد الانتهاء من القراءة يستحم المريض فوراً بالماء المقروء عليه -------------------------------------------------------------------------------- 2- اليوم الثاني يستمع المريض لسورة البقرة بسماعات هيدفون أو يجلس أمام المسجل ولا يردد خلف

من الحسد وقاء ذاتي وعلاج رباني الشيخ الروحاني شهاب القحطاني 201068389919+

لا يتخلَّلُنا الشكُّ ذرَّةً في أنَّ للحسد أو العين تأثيرًا على الإنسان؛ في ماله، أو نفسه، أو صحته، أو ولده.. إلخ؛ وذلك لأن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((العين حقٌّ)). وليس مِن السَّفَه أن نصدِّق كلامَ نبيِّنا، كما يدعي البعض بأن ذلك مما خالفه روحُ العلم؛ بل هو العلم ذاته، والفهم ذاته، والإيمانُ كما ينبغي؛ بحسن الاتباع والتصديق. وقد أوضح نبيُّنا الكريم طرُقَ الوقاية والعلاج معًا مِن هذا الداء الذي ابتُلِي به الكثيرُ مِن الناس، وستكون لنا وقفةٌ لاحقًا مع مَن ابتلاه الله بهذا الداء مِن الحاسدين، نقف فيه على طريقةٍ للتخلص منه، أو توجيهِه وجْهةَ الخير له وللمسلمين ممن حوله. لكنَّ لقاءَنا اليومَ سينصَبُّ على المحسودِ، وطرُقِ الوقاية والعلاج؛ الدينية، والعِلمية، التي عليه أن يتَّبعها للخلاص من هذا الداء. اعلم أنَّ الحسد لا يكون كلُّه بغرض الشرِّ؛ فقد يكون الحاسدُ حاقدًا، وقد يكون محبًّا؛ حسَدَ حبيبَه دون أن يشعر، وقد يَحْسُد المرءُ نفسَه. ولذلك؛ فعلى الإنسان إذا أحسَّ بفرحةٍ وفخْرٍ في نفسه أن يقول: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، وأن يقولها كذلك إذا شعر به مِ

كيفيه التعامل مع اثار الاصابه بالعين او الحسد الشيخ الروحاني شهاب القحطاني 201068389919+

الْحَمْدُ لِلَّهِ وَ الْصَّلاةُ وَ الْسَّلامُ عَلَىَ رَسُوْلِ الْلَّهِ وَ بَعْدُ : أَوَّلَا : سَبَبُ طُرُقِ هَذَا الْمَوْضُوْعِ هُوَ كَثْرَةُ مَا نُشَاهِدُهُ مِنْ الْأَمْرِاضِ الْنَّفْسِيَّةِ وَ العُضْوِيَّةِ مِنْ سَرَطَانَات عَافَانَا الْلَّهُ وَ إِيَّاكُمْ بِشَكْلٍ كَبِيْرٍ هَذَا الْزَّمَانِ ، وَ مَا ذَاكَ إِلَا لِقِلَّةِ ذِكْرِ الْلَّهِ مِنْ قَبْلُ الْنَّاسِ وَ قِلَّةَ الْحِفَاظِ عَلَىَ الْأَوْرَادِ الْشَّرْعِيَّةِ وَ لِكَثْرَةِ الْحَاسِدِيْنَ نَعُوْذُ بِالْلَّهِ مِنْ ذَلِكَ كُلِّهِ . ثَانِيَا : لَيْسَ الْمَقْصُوْدِ مِنْ ذِكْرِ هَذَا الْكَلَامِ كُلِّهِ هُوَ إِشَاعَةُ التَّوَهُّمِ بَيْنَ الْنَّاسِ بِأَنْ فُلَانا مُعْيُونَ أَوْ مَمْسُوسٌ أَوْ مَسْحُورٌ بَلْ الْمَقْصُوْدُ إِشَاعَةٌ فِقْهِ الرُّقْيَةِ الْشَّرْعِيَّةِ وَ كَيْفِيَّةِ الْتَّعَامُل مَعَ الْعَيْنِ . ثَالِثَا : الْنَّاسِ فِيْ قَضِيَّةِ الْعَيْنِ بَيْنَ طَرَفَيِ نَقَّيْضٍ : الْطَّرْفِ الْأَوَّلِ : مِنْ يُبَالُغَ فِيْ الْعَيْنِ بِشَكْلٍ غَيْرَ طَبِيْعِيٌّ بِحَيْثُ لَوْ عَطَسَ عَطْسَةَ قَالَ هَذِهِ عَيْنُ أَوْ كُحَ ك

علاج العين الشيخ الروحاني شهاب القحطاني 201068389919+

صورة
أَوَّلَا : الْغُسْل لِلْعَائِن وَبَعْض الْمَسَائِل الْمُتَعَلِّقَة بِه : جَاءَت الْأَدِلَّة الْنَّقْلِيَّة الْصَّرِيْحَة تُؤَكِّد عَلَى أَن غُسْل الْعَائِن يَنْفَع بِإِذْن الْلَّه عَز وَجَل بِكُنْه وَكَيْفِيَّة لَا يَعْلَمُهَا إِلَا الَلّه سُبْحَانَه وَتَعَالَى 0 فَقَد ثَبَت مِن حَدِيْث أَبِي أُمَامَة بْن سَهْل بْن حُنَيْف - رَضِي الْلَّه عَنْه - قَال : ( مَر عَامِر بْن رَبِيْعَة بِسَهْل بْن حُنَيْف وَهُو يَغْتَسِل ، فَقَال : لَم أَر كَالْيَوْم ، وَلَا جِلْد مُخَبَّأَة 0 فَمَا لَبِث أَن لُبِط بِه 0 فَأَتَى بِه الْنَّبِي صَلَّى الْلَّه عَلَيْه وَسَلَّم فَقِيْل لَه : أَدْرَك سَهْلَا صَرِيْعا قَال : ( مِن تَتَّهِمُون بِه ؟ ) قَالُوْا عَامِر بْن رَبِيْعَة 0 قَال : ( عَلَام يَقْتُل أَحَدُكُم أَخَاه ؟ إِذَا رَأَى أَحَدُكُم مِن أَخِيْه مَا يُعْجِبُه ، فَلْيَدْع لَه بِالْبَرَكَة ) ثُم دَعَا بِمَاء 0 فَأَمَر عَامِرا أَن يَتَوَضَّأ 0 فَغَسَل وَجْهَه وَيَدَيْه إِلَى الْمِرْفَقَيْن 0 وَرُكْبَتَيْه وَدَاخِلَه إِزَارِه 0 وَأَمَرَه أَن يَصُب عَلَيْه 0 قَال سُفْيَان : قَال مَعْمَر عَن ال

من الحسد وقاء ذاتي وعلاج رباني -الشيخ الروحاني شهاب القحطاني 201068389919+

صورة
لا يتخلَّلُنا الشكُّ ذرَّةً في أنَّ للحسد أو العين تأثيرًا على الإنسان؛ في ماله، أو نفسه، أو صحته، أو ولده.. إلخ؛ وذلك لأن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((العين حقٌّ)). وليس مِن السَّفَه أن نصدِّق كلامَ نبيِّنا، كما يدعي البعض بأن ذلك مما خالفه روحُ العلم؛ بل هو العلم ذاته، والفهم ذاته، والإيمانُ كما ينبغي؛ بحسن الاتباع والتصديق. وقد أوضح نبيُّنا الكريم طرُقَ الوقاية والعلاج معًا مِن هذا الداء الذي ابتُلِي به الكثيرُ مِن الناس، وستكون لنا وقفةٌ لاحقًا مع مَن ابتلاه الله بهذا الداء مِن الحاسدين، نقف فيه على طريقةٍ للتخلص منه، أو توجيهِه وجْهةَ الخير له وللمسلمين ممن حوله. لكنَّ لقاءَنا اليومَ سينصَبُّ على المحسودِ، وطرُقِ الوقاية والعلاج؛ الدينية، والعِلمية، التي عليه أن يتَّبعها للخلاص من هذا الداء. اعلم أنَّ الحسد لا يكون كلُّه بغرض الشرِّ؛ فقد يكون الحاسدُ حاقدًا، وقد يكون محبًّا؛ حسَدَ حبيبَه دون أن يشعر، وقد يَحْسُد المرءُ نفسَه. ولذلك؛ فعلى الإنسان إذا أحسَّ بفرحةٍ وفخْرٍ في نفسه أن يقول: "ما شاء الله، لا قوة إلا بالله"، وأن يقولها كذلك إذا شعر به م